أعلان الهيدر

تفضّل مشكوراً بمشاركة الموضوع مع اصدقائك

الرئيسية مصطلحات هامة في التجارة الإلكترونية يجب معرفتها.

مصطلحات هامة في التجارة الإلكترونية يجب معرفتها.

مصطلحات هامة في التجارة الإلكترونية يجب على كل من يريد العمل في التجارة الإلكترونية؛وفي هذا المقال ل موقع مزيد نحول تبسيط الأمور حتى تكون واضحة للقارئ ليكن بارع في التجارة الإلكترونية الذي ذاع صيتها في كل مكان حول العالم وأصبحت التجارة الإلكترونية مستقبل التجارة بصفة عامة .

مصطلحات هامة في التجارة الإلكترونية

التجارة الإلكترونية هي النشاط التجاري الذي يتم عبر الإنترنت، وتشمل بيع وشراء السلع والخدمات عبر مواقع الويب والتطبيقات الذكية. وفيما يلي مصطلحات هامة التي يجب أن يعرفها كل شخص يريد العمل في مجال التجارة الإلكترونية

مصطلحات هامة في التجارة الإلكترونية


مصطلحات هامة في التجارة الإلكترونية :

- موقع التجارة الإلكترونية (E-commerce website): موقع على الإنترنت يستخدم لبيع المنتجات والخدمات عبر الإنترنت.

-الدفع الإلكتروني (Electronic payment): وسيلة لإجراء المدفوعات والتحويلات المالية عبر الإنترنت.

- المراجعة الإلكترونية (E-commerce review): تعليقات وآراء العملاء عن المنتجات والخدمات التي قاموا بشرائها من مواقع التجارة الإلكترونية.

- سلة المشتريات (Shopping cart): عربة تسوق تستخدم لتخزين المنتجات التي يود العملاء شراؤها عبر مواقع التجارة الإلكترونية.

- الشحن الدولي (International shipping): عملية نقل المنتجات من بلد إلى آخر عبر وسائل النقل الدولية.

- التسويق الإلكتروني (Digital marketing): استخدام الوسائل الإلكترونية مثل الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي لتسويق المنتجات والخدمات.

- خدمة العملاء (Customer service): الخدمات المقدمة للعملاء من قبل مواقع التجارة الإلكترونية، وتشمل خدمات مثل الدعم الفني وخدمة التوصيل.

- الإعلانات المدفوعة (Paid advertising): إعلانات تستخدم للترويج للمنتجات والخدمات، وتتم الدفع مقابل ظهور الإعلان على منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث وغيرها من المواقع.

- التجارة الإلكترونية الاجتماعية (Social commerce): استخدام منصات التواصل الاجتماعي للتسويق والبيع مباشرة، بما في ذلك تسويق المنتجات على صفحات المشاهير والمؤثرين.

- الإحصائيات التجارية (E-commerce analytics): تحليل البيانات والإحصاءات المتعلقة بالعملاء والمبيعات وغيرها 

- الشبكات الاجتماعية (Social media): منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيسبوك وتويتر وانستغرام ولينكد إن التي يمكن استخدامها للترويج للمنتجات والخدمات.

- تحسين محركات البحث (Search engine optimization): استراتيجيات تستخدم لتحسين ترتيب الموقع على محركات البحث مثل google و bing وغيرها وجعلها تظهر بشكل أعلى في نتائج البحث.

- التسوق الالكتروني من الجوال (Mobile e-commerce): التسوق الإلكتروني عبر الهواتف الذكية والتطبيقات المتاحة عليها.

- الخصوصية والأمان (Privacy and security): الإجراءات والتقنيات المستخدمة لحماية بيانات العملاء ومعاملاتهم المالية عبر مواقع التجارة الإلكترونية.

- تصميم تجربة المستخدم (User experience design): التصميم الذي يهدف إلى تحسين تجربة المستخدم على مواقع التجارة الإلكترونية وجعلها سهلة ومريحة للاستخدام.

- الشراء الجماعي (Group buying): عملية شراء المنتجات بشكل جماعي من قبل مجموعة من العملاء للحصول على تخفيضات وعروض خاصة.

-التخزين السحابي (Cloud storage): استخدام الخوادم السحابية لتخزين البيانات والملفات المتعلقة بالمواقع التجارية الإلكترونية.

- الشحن المجاني (Free shipping): عرض الشحن المجاني كجزء من التسويق لجذب العملاء وزيادة المبيعات.

- الإشعارات التلقائية (Automated notifications): إشعارات تتم إرسالها تلقائيًا للعملاء حول تحديثات المنتجات والتوصيل وغيرها من المعلومات المتعلقة بالمواقع التجارية الإلكترونية.

- المبيعات المشابهة (Upselling): تقديم منتجات مماثلة 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.