أعلان الهيدر

تفضّل مشكوراً بمشاركة الموضوع مع اصدقائك

الرئيسية كيف تتخلص من الاعلانات والفيروسات

كيف تتخلص من الاعلانات والفيروسات



عشرات من الإعلانات المزعجة تنبثق من اليمين واليسار .. إعلان من الأعلى وآخر من الأسفل تحول تصفحك للانترنت إلى جحيم وربما تفقدك صوابك وتدفعك لكي تكسر الكومبيوتر أو تمزق ملابسك ..
كل من مرّوا بهذه التجربة يعرفون كم هو الوضع مُزري ومُستفز لأقصى درجة .. أكثر من صديق سألني عنها وحدثت معي شخصياً ، وبدأت البحث عن هذه الظاهرة ، وأتسـاءل : هل هي فيروس أم ماذا ؟
وبعد رحلة في بحث مطولة في عدد من المواقع العالمية والعربية ومن خلال تجربتي واكتشافاتي الشخصية إليك ماتوصلت إليه :

التشخيص :

في حال ظهرت لديك هذا الكم من الإعلانات أثناء تصفحك للانترنت فجهازك ياصديقي مُحَّمل بنوع من التطبيقات الخبيثة يسمىAdwareأوSpywareويتم تصنيف هذا النوع من البرامج على أنها برمجيات غير آمنة وبرمجيات تجسس .
تظهر الإعلانات بشكل مبالغ فيه والهدف المرجو منها هو ان تنقر على هذه الإعلانات وبالتالي تحقيق مزيد من الإيرادات لصاحب هذا التطبيق الخبيث .

من أين جاء ؟

من مواقع تحميل الملفات التي تجبرك على استخدام ( مساعد تحميلDownloader ) خاص بهم  وعندما تقوم بتنزيله فإنه يقوم بتنزيل مايحلوا له من ملفات على جهازك وفي الغالب يكون هذا أحد المواقع التي تطلب مقابل عن تنزيل الملفات .. فإما ان تدفع لها بشكل مباشر .. أو يحصلوا منك مكسب مادي على طريقتهم الخاصة  icon smile بعد تجربة مريرة: فيروسات الإعلانات المزعجة وكيفية التخلص منها
انت وافقت وبكامل قواك العقلية على تثبيت هذه البرامج .. عندما قمت بالموافقة على اتفاقية ترخيص احد البرامج الأخرى دون أن تقرأ ولو جزء منها ( كالعادة ) الأمر الذي أدركته بعض الجهات وأصبحت تجعل من شروط تثبيت البرنامج على جهازك ان يقوموا بتثبيت هذه البرامج ..
هل سمعت بbaıdu – hao –  apps hatومجموعة أخرى من البرامج التي تدعي انها تقوم بتسريع الكومبيوتر ؟ .. هذه أيضاً يمكن تصنيفها كبرامجspyware
كمـا أن الكراكات والباتشات أيضاً مسببة رئيسية لهذه الإعلانات المزعجة..

ما العمل الآن ؟

الحل الوحيد للتخلص من هذا الكابوس بلا شك هو إزالة هذه البرامج من جهازك على الفور :
إذهب إلى لوحة التحكم . إضافة أو إزالة البرامج . وقم بإزالة أي تطبيق تجده غريباً أو لم تقم انت بتثبيته .
تطبيقshopperzهو أحد أكثر هذه التطبيقات إنتشاراً
قم باستخدام برامج الكشف عن البرمجيات الإعلانية مثلadwcleaner
احذف الإضافات مجهولة المصدر أو التي لا تعرفها من متصفحاتك
أداة أخرى منbit defenderللكشف عن هذه البرمجيات وازالتها وأضرارها .. أصبحت أغلب برامج مكافحة الفيروسات تضمن ميزة الحماية من هذه التطبيقات في إصداراتها الجديدة  فأحرص على تحديث قاعدة بيانات مضاد الفيروسات الخاص بك أول بأول .
ولاتنسى أيضـاً أن تقوم بعد ذلك بتثبيت أداة حجب الإعلانات مثلadblock

الوقاية 

عليك ان تنتبه إلى الملفات التي تقوم بتحميلها والتحميل من المصادر الموثوقة
تجنب برنامج مساعد التحميل الخاص بسيرفر الملفات ..
تجنب الملفات المقرصنة .
هل واجهتك هذه المشكلة ؟ وهل استفدت من هذه الحلول؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.