أعلان الهيدر

تفضّل مشكوراً بمشاركة الموضوع مع اصدقائك

الرئيسية ماهي الشوكولاتة ؟ وكيف تصنع؟

ماهي الشوكولاتة ؟ وكيف تصنع؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الشوكولاته هي خليط من عجينة الكاكاو و زبدة الكاكاو و السكر و قد يضاف إليها مواد أخرى كالحليب و غيره. و الشوكولاته غنية بالدهون النباتية و البروتينات و السكريات، كما تحتوي على معادن أساسية مثل الحديد و المنغانسيوم و البوتاسيوم، علاوة على وجود عدد من الفيتامينات مثل (أ) و (ب1) و (ب2) و فيتامين (ج) و (ه) و (د). و أصل تكوين الشوكولاته هو حبة الكاكاو التي كانت تهرس و تؤكل، و عرف العالم الشوكولاته منذ 2000 سنة قبل الميلاد. و ترجع الروايات التاريخية بدايات حلوى الشوكولاته إلى عام 1519م حين قام هيرناندو كوريتز بتذوق (الكاكاو) الذي كان يعتبر الشراب المفضل للمنتزوما الثاني آخر الأباطرة الأزتكيين (السكان الأصليين لأمريكا الوسطى. كما لاحظ كورتيز مدى احترام الأزتكيين لحبات الكاكاو فقد كانوا يعاملونها كأنها جواهر ثمينة، فحملها معه إلى اسبانيا و بدأ في إعداد مشروب الشوكولاته مع السكر.

يدخل مشروب الشّوكولاتة في مراحل عدّة حيثُ يتم ضغطه ضمن قوالب دائريّة وتُفصَل عنه زبدة الكاكاو ، ويتم سحق القوالب المنفصلة عن الزّبدة لإنتاج الكاكاو البودرة الذي يصلنا ويتم إعداد قوالب الشّوكلاتة ، يتم وضع مسحوق الكاكاو ضمن قوالب كبيرة وعجّانات يتم إضافة الحليب للكاكاو وبعض من زبدة الكاكاو المستخرجة أثناء عمليّة التّصنيع وبعض السّكر للتّحلية وبعض من فول الصّويا يتم عجن المكوِّنات معاً ، وثمّ تُصفّى وتوضع في قوالب وتُوزَّع على مصانع إعداد حلوى الشّوكلاتة ليتم تشكيلها ثمّ بيعها ، وسأقدّم لكم طرق سهلة لعمل الشّوكالاتة بالمنزل؟؟؟

طريقة إعداد الشّوكالاته:
1-- كوب من السّكر النّاعم .
2-- كوب من الزّبدة المُذابة في درجة حرارة الغرقة . 
3--كوب من الحليب السّائل . 
4--خمسة ملاعق كبيرة كاكاو غامق مرّ غير محلّى .


طريقة الإعداد:
1-- نضع كوب السّكر في الخفّاق الكهربائي ونضع عليه كوب الزّبدة المذابة ثمّ نقوم بخفق المكوِّنين معاً حتّى يتجانسا تماماًّ .
2-- نضيف خمسة ملاعق من الكاكاو الخام الغير محلى ثمّ نضيف الحليب تدريجياً ونستمر في عمليّة الخفق .
3-- نضيف كميّة الحليب كاملة ونُقلِّب الخليط قليلاً بالملعقة ثمّ نستمر بالخفق حتّى نحصل على شوكلاتة ناعمة وليِّنة ولذيذة .
4-- قومي بحفظها في مرتبان زجاجي وضعيها في البرّاد لحين الإستعمال وتبقى شهراً كاملاً دون أن يحدث لها أيّ شيء .
5-- يمكنكِ تزيين الكيك بهذا النّوع من الشّوكلاتة أو إدخالها في أصناف الحلويّات التي تتطلّب الكاكاو والشّوكالاتة .











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.