أعلان الهيدر

تفضّل مشكوراً بمشاركة الموضوع مع اصدقائك

الرئيسية تعرف على لعبة الإسكواتش

تعرف على لعبة الإسكواتش

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماذا تعريف عن لعبة الاسكواتش



تعريف الاسكواتش


هي لعبة إنجليزية عرفت في القرن التاسع عشر في لندن ثم انتشرت إلى العالم كله وكانت تلعب بمضارب الراكيت ثم ظهرت كلعبة مستقلة في عام 1890 وفاز بأول بطولة في نفس العام جون فيكسي. و الاتحاد الدولي للاسكواش هو المعتني بهذه الرياضة في المستوى العالمي.
وتصنف هذه اللعبة من ضمن ألعاب المضرب، وهي تُلعب في غرفة مغلقة مكونة من أربعة ‏جدران، تجري فيها المباراة بين لاعبين اثنين، أو رباعية بين زوجين من ‏اللاعبين،وسميت (‏Squash‏) اشتقاقًا من الصوت الذي تحدثه الكرة لدى اصطدامها بالمضارب والجدران.

ملعب الإسكواش

إن ملعب الإسكواش تبلغ مقاساته 9.750 mm طولا في 6.40 mm عرضا، وأقصى ارتفاع 5.640 mm ويمكن للمكان أن يكون مغطى أو غير مغطى وأرضية الملعب تكون من الخشب، ويتم اللعب بضرب الكرة في الحائط شرط أن تكون على بعد 43,2 سنتيمتر عن الأرض ويحدد ذلك بحاجز عرضه 4.30 mm، فإذا لمست الكرة الحاجز فإن النقطة تكون في صالح الخصم، ولمن يلعب الضربة الأولى الحق في كرتين لكل نقطة.

المضرب

تمارس الإسكواش في ملعب مغلق من أربع حوائط، يلعبها لاعبان، وتستلزم جهدا عنيفا ومهارة فائقة لصد الكرة المندفعة بقوة. يستخدم كل لاعب مضربا مشدودا مصنوعا من نسيج خاص أو من الكربون الأسود المستخدم في صناعة أقلام الرصاص، أما الكرة فتصنع من المطاط، وهي مجوفة من الداخل. على كل لاعب أن يلحق بالكرة المقذوفة بعد ارتدادها عن أي حائط من الأربع بشرط عدم ارتدادها مرتين.

تسجيل الأهداف


تتكون المباراة من خمس جولات، يفوز بالجولة من يحزر تسع نقاط؛ شرط أن يكون الفارق نقطتين عن الخاسر.ويفوز باللقاء من يحزر ثلاث جولات أولاً.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.