أعلان الهيدر

تفضّل مشكوراً بمشاركة الموضوع مع اصدقائك

الرئيسية تعريف :ماهي الارض

تعريف :ماهي الارض

تعريف :ماهي الارض 


ماهي الأرض

الأرض هي ثالث كواكب المجموعة الشمسية بعدًا عن الشمس بعد عطارد والزهرة، وتعتبر أكبر الكواكب الأرضية في النظام الشمسي، وذلك من حيث قطرها وكتلتها وكثافتها. ويطلق على هذا الكوكب أيضًا اسم العالم واليابس ويتعتبر الأرض إهليلجية الشكل .
تعريف :ماهي الارض


يقوم الغلاف الجوي للارض بدور غطاء واق  يوقف الاشعه الشمسيه الضاره ويحول دون وصول الاحجار النيزكيه الى سطح الارض الى ذلك يحتبس الغلاف الجوي كميه من الحراره كافيه لتحول دون حدوث درجات قصيه من البروده يغطي الماء حوالي 70 بالمئه من سطح الارض وهو لا يوجد بشكله السائل على سطح اي كوكب آخر وهذا جزء من تعريف الأرض .

يستغرق دوران القمر حولي محوره 27,3 يوما وهو الوقت نفسه الذي يستغرقه دورانه حول الارض وهذا ل تعريف الأرض ولذلك فان الجانب نفسه من القمر الجانب القريب هو الذي يواجهنا دائما وفي ايه حال فان المقدار الذي نشاهده هو الطور القمري ومرتبط بالمقدار المعرض لاشعه الشمس من الجانب القريب القمر جاف وقاحل وليس له غلاف جوي ولا مياه و يتالف بشكل رئيسي من صخر صلب رغم ان لبه قد يكون محتويا على حديد او صخورا منصهره .

للارض تابع طبيعي واحد هو القمر وهو كبير الى درجه يمكن معها اعتبار الجرمين الكوكب والتابع بمثابه نظام ثنائي الكواكب القمر والقمرهو التابع الطبيعي الوحيد تعريف الأرض وهو كبير نسبيا اذ يبلغ قطره 3470 كلم اي اكثر بقليل من ربع قطر الارض

ولاشك أن المسافة بينها وبين الشمس مناسبة جعلت الكائنات تشعر بالدفىء والنور وأيضاً لا تشعر بالصقيع لبعدها ولا بالحرارة لقربها من الشمس، وهذه حكمة الله في خلقه، فحياة الأرض مرتبطة بشكل أساسي مع الشمس، ومن المؤكد أنّ الحياة ستنتهي على الأرض مع نهاية وقود الشمس من غاز الهيدروجين وإنطفائها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.