أعلان الهيدر

تفضّل مشكوراً بمشاركة الموضوع مع اصدقائك

الرئيسية علاج نزلات البرد

علاج نزلات البرد


علاج نزلات البرد


  علاج نزلات البرد   تكثر الإصابة بنزلات البرد مع قدوم فصل الشتاء، وتشمل الأعراض المعتادة رشح الأنف واحتقان الحلق والسعال والصداع وبحة الصوت والشعور بالتعب والإرهاق, ولمحاربة هذه الأعراض يجب عدم اللجوء فورا إلى تناول الأدوية والعقاقير، ولكن هناك بعض الوصفات والأسلحة المنزلية البسيطة التي تعمل على التخفيف من حدتها.
علاج نزلات البرد

  •   يمكن أيضاً عمل خليط  من الزنجبيل والقرنفل و الملح و أكله مرتين في اليوم.
  • غلي الحليب ثم إضافة نصف ملعقة صغيرة من الكركم ونصف ملعقة من مسحوق الزنجبيل  ثم تبريد الحليب وشربه  مرتين في اليوم و    خاصةً قبل الذهاب إلى النوم 

  •   يجب مزج ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة في كوب من الماء وغليه ثم شربه وهول دافئا و للحصول على أفضل النتائج، يمكنك  إضافة بعض الفلفل والعسل. أو تناول  بضع قطرات من زيت القرفة يعتبر علاجاً سريعاً للتخلص من نوبات البرد

  • يساعد الليمون على تعزيز الجهاز المناعي ومكافحة نزلات البرد والانفلونزا، نظرًا لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات والبكتريا، ما يجعل منه عنصرًا فعّالًا في الحدّ من اعراض نزلات البرد المتمثلة في التهاب الحلق، سيلان في الأنف والسعال.

  • قومي بوضع منشفة مبللة بخل التفاح على جنبه طفلك المُصاب بنزلات البرد والسعال، وأخرى على بطنه، نظرًا لاحتوائه على مضادات الالتهابات والأكسدة ، علاوة على دوره في تنظيم درجة حرارة الجسم.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.