أعلان الهيدر

تفضّل مشكوراً بمشاركة الموضوع مع اصدقائك

الرئيسية موضوع : ماهي كرة القدم FOOT BALL

موضوع : ماهي كرة القدم FOOT BALL

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  

تعرف كرة القدم شعبية كبيرة ولتعرف على هذه اللعبة :


كرة القدم: هي باختصار لعبة لا تتم إلا بوجود فريقين كل فريق مكون من 11 لاعب, ويشترط اللعب في ملعب ذو قياسات محددة مع وجود هدفين, والفريق الذي يسجل العدد الاكبر من الاهداف يعتبر الفائز.

أساسيات:

الحكّام : تتكون اللعبة من 4 حكام
حكم الساحة وحكمي الراية وحكم رابع مساعد.
ومهام كل منهم كالتالي:
الحكم الأول مهمته احتساب الأخطاء والأهداف وضربات الجزاء وما غيره.
حكمي الراية: تعيين التسلل أو ضربات الجزاء أو الأخطاء البعيدة عن الحكم والآن أضافت الفيفا لهم حرية التنقل في أرجاء الملعب لحساب الخطوات اللازمة للأخطاء وكذلك الإشارة إذا كانت هناك تبديل لأحد الفريقين.
مساحة ملعب كرة القدم

الأبعاد اللازمة للملاعب التي تقام عليها مباريات دولية رسمية
طول الملعب (أي خط التماس) من 100-110 مترعرض الملعب (أي خط المرمى) 64 -75 متر

اساسيات لعبة كرة القدم

رمية التماس:وهي الرمية الجانبية فعند خروج الكرة من أجناب الملعب تحسب رمية تماس ويشترط أن يرميها اللاعب وهو يضع الكرة خلف عنقه او رأسه ويمسكها بكلتا يديه.

الضربة الركنية:وهي الكورنر أو الزاوية فعند خروج الكرة من طرفي الملعب عند الأهداف تحسب ضربة ركنية ويشترط أن يلمسها الفريق المنافس حتى يحصل عليها الفريق الأخر.

التسلل:هذه هي الحالة الأكثر شيوعا في مباريات كرة القدم فتراها تتكرر أكثر من 15 أو 20 مرة على الأقل فالمدربين الآن بدا بتطبيق قاعدة كشف التسلل فيا ترى ما هي؟

هذه القاعدة يتم تطبيقها حتى يقع المهاجم في التسلل فترى المدرب يأمر فريقه بان يلعب في الدفاع على خط واحد فيكشفون المهاجم في التسلل.

ضربة الجزاء:وهي ضربة تكون على بعد (10 ياردات) من المرمى ويتم احتسابها إذا عرقل اللاعب داخل المنطقة,ويجب على الحارس أن لا يحرك قدميه إلا بعد تنفيذ الضربة

الهدف:الهدف يتم احتسابه عند دخول وولوج الكرة في الشباك,والهدف هو عبارة عن عمودين وعارضة بداخلهما شبك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.