أعلان الهيدر

تفضّل مشكوراً بمشاركة الموضوع مع اصدقائك

طرق حفظ الطماطم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الطماطم فاكهة من أشهر و أكثر الفواكه إستخدامًا في مختلف مطاعم العالم و المنازل , تؤكل في أشكال كثيرة , تؤكل كما هى او تؤكل في أطباق السلطة او تؤكل في الأطباق المطبوخة , سواء كانت بشكلها او مضروبة بالخلاط او مجففة و , أيضًا تشرب كنوع من أنواع العصائر , و مؤخرًا صنع منها الطهاة نوع من أنواع المربي , لم تترك الطماطم شئ في المطبخ الا و كانت جزء من مكوناته نظرًا لما تتمتع به من طعم و فوائد كثيرة للإنسان , و لكن كيف يمكن الإحتفاظ بها لفترات طويلة و خاصة أنها من الفواكه التي يمكن أن تفسد سريعًا .



طرق حفظ الطماطم :
الطريقة الأولى .
1- أحضري حبات الطماطم الناضجة و قومي بغسلها جيدًا , لهذه الطريقة يفضل إختيار حبات الطماطم الطرية حتى لا تضطري الى إستخدم الماء .
2- قومي بتقطيع حبات الطماطم و ضعيها في الخلاط و أعصريها جيدًا , و إن كانت كثيفة خففيها بالقليل من الماء .
3- الآن قومي بتصفيتها للتخلص من البذور و القشور التي لم تطحن .
4- ضعي الطماطم بعد تصفيتها في إناء على النار مع القليل من الملح و يمكنك هنا أن تقومي بوضع اي نوع توابل تفضلين إن أردتي , و لكن من الأفضل الإكتفاء بالملح حتى تستطيعين إستخدام الطماطم في أي طبق و تقومين بوضع التوابل عن د إعداد الأطباق , و إتركيها تغلي على النار لمدة عشر دقائق .
5- بعد أن تبرد الطماطم تمامًا قومي بتقسيمها على الأكياس , بحيث أن الكمية التي توضع في الكيس تستخدم مرة واحدة و فرغي الأكياس من الهواء جيدًا ثم رصيها بالفريزر , او يمكن وضعها في العلب او الزجاجات البلاستيك بعد أ تقومي بتعقيمها .

6- يمكن الإحتفاظ بعصير الطماطم فترة في الثلاجة و ليس الفريزر و أنتي تستطيعين تحديد هذه المدة حسب قدرة ثلاجتك و لكنها لن تتعدي بضعة أيام , و لكن بأي حال من الأحوال فهي مدة قليلة جدًا بالنسبة لمدة الحفظ في الفريزر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.