أعلان الهيدر

تفضّل مشكوراً بمشاركة الموضوع مع اصدقائك

الرئيسية موضوع عن مناخ المغرب كامل

موضوع عن مناخ المغرب كامل

 موضوع عن مناخ المغرب كامل 

مناخ المغرب


المغرب هو دولة ضمن إتحاد المغرب العربي تقع في شمال إفريقيا، تحدها من الشرق الجزائر ومن الجنوب موريتانيا، وتطل على المحيط الأطلسي من الغرب وتمتد حدودها شمالاً حتى البحر الأبيض المتوسط.

تتميز المناخات في المغرب بتنوعها وتباينها الواسع، حيث يمكن تقسيمها إلى مناطق مناخية رئيسية هي: الساحلية، والجبلية، والصحراوية.

  1. المناخ الساحلي: يسود المناخ الساحلي في المناطق الواقعة على الساحل الأطلسي وتشتمل على مدن مثل الدار البيضاء والرباط. يتميز هذا المناخ بالرطوبة العالية، حيث تتراوح كمية الأمطار بين 400-700 ملم سنوياً وتتوزع بشكل متساوٍ طوال العام، وتنخفض درجات الحرارة في فصل الشتاء لتتراوح بين 9-20 درجة مئوية وترتفع في فصل الصيف لتصل إلى 25-35 درجة مئوية.
  2. المناخ الجبلي: يمتد المناخ الجبلي على طول سلسلة جبال الأطلس وتشتمل على مناطق مثل مراكش وفاس ومكناس. يتميز هذا المناخ بالبرودة والجفاف في فصل الشتاء، حيث تصل درجات الحرارة إلى -10 درجة مئوية، ويمتاز بالاعتدال في فصل الصيف، حيث تصل درجات الحرارة إلى 20 درجة مئوية. ويشهد هذا المناخ تساقط كميات كبيرة من الثلوج في الشتاء، مما يجعلها وجهة شتوية شهيرة للسياح.
  3. المناخ الصحراوي: يسود المناخ الصحراوي المناطق الجنوبية للمغرب وتشمل مناطق مثل الصحراء وادي درعة والأقاليم الجنوبية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.