أعلان الهيدر

تفضّل مشكوراً بمشاركة الموضوع مع اصدقائك

الرئيسية فواكه وخضروات تشبه بعض أعضاء الجسم

فواكه وخضروات تشبه بعض أعضاء الجسم





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


 خلق الله سبحانه وتعالى الفواكه والخضروات على شكل بعض أعظاء جسم الإنسان فما هو السر من ذلك ؟
السر من ذلك أن كل فاكهة لها دور فى علاج العضو الذي يشبهه فى جسم الإنسان .



لطماطم ( البندورة ) - القلب
تشبه الطماطم القلب أكثر من أي فاكهة أخرى، وهي غنية بالليكوبين المعروف بغذاء القلب والدم. وثبت علمياً أن استهلاك الليكوبين يخفض من خطر النوبات القلبية. الطماطم هي مصدر ممتاز للفيتامين C الذي يلعب دوراً مهماً في صحة القلب.


الفطر - الأذن
الفطر المقطوع نصفين له شكل الأذن البشرية، والفطر مهم لصحة الأذنين ! إنه مصدر ممتاز للفيتامين D، الذي يلعب دوراً أساسياً في الوقاية من فقداان السمع  ننصح ان :تأكل  الفطر !


من الواضح أن الجزر المقطع يشبه العين ، وله أيضاً نفس شكل الخطوط التي تنطلق من المركز والتي تشبه البؤبؤ والقزحية ! البيتا كاروتين ( الذي يعطي للجزر لونه البرتقالي الحيّ ) يساعد على الاحتفاظ بنظر جيد، يحمي من التنكس البقعي ومن تطور المياه الزرقاء.


العنب
وقد أظهرت البحوث، أن العنب ملىء بالمواد المغذية للقلب الدم بشكل عام..
 الجوز يساهم في نمو المخ والأعصاب ونشاطهما : توصلت الدراسات الطبية أن تناول الجوز يساهم في نمو الكثير من خلايا المخ والأعصاب. ،والجوز يسمى فاكهة المخ كما يلاحظ شكله الذي يشبه المخ وليس صدفة أن يكون كذلك وإنما لاحتوائه على حمض أوميغا- 3 اللازم لنمو المخ والجهاز العصبي ودوره في تنشيط الأداء الوظيفي للجهاز العصبي ويعزى ذلك لدور حمض أوميغا- 3 في توازن الأنسجة العصبية التي تمثل فيها الدهون أكثر من 60 في المئة من بنيتها.

التين
حبة التين تشبه الخصية تحتوي الحيوانات المنوية

الأفوكادو ينظم هرمونات الرحم : تظهر الدراسات الحديثة ان المرأة عندما تأكل حبة أفوكادو اسبوعيا فإن هذا يساعد على توازن هرمونات الرحم وتنظيم الدورة الشهرية ويقلل الاصابة بسرطان عنق الرحم


فسبحان الله الذي خلق وأبدع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.