أعلان الهيدر

تفضّل مشكوراً بمشاركة الموضوع مع اصدقائك

الرئيسية الطرق التي تخفف ضغوطات الحياة على الام

الطرق التي تخفف ضغوطات الحياة على الام


خمسة نصائح بسيطة حتى تتمكنى من الاسترخاء والتخلص من التوتر



الطرق التي تخفف ضغوطات الحياة على الام

ممارسة التمارين:
تشكو معظم الأمهات أن أطفالهم لا يتركون لهم الوقت الكافي لممارسة الرياضة، ولكن الخبر السار هو أنه يمكنك تعليمهم ممارسة الرياضة معكويمكن أن تكون رياضة بسيطة مثل الذهاب لممارسة رياضة الجرى معا، أو حتى تشغيل بعض الموسيقى والرقص في جميع أنحاء المنزل. هذا سوف يشعرك أنك أفضل، وأيضا سيساعد طفلك أن يبدأ ممارسة الرياضة فى سن مبكرة!
الاستيقاظ مبكرا:
حاولى الاستيقاظ قبل أطفالك ب  15 دقيقة، وسوف تشعرين بالفرقيمكنك استخدام هذا الوقت للاسترخاء وتناول فنجانا من القهوة، أو يمكنك ممارسة أي هواية تحبينها، أو يمكنك حتى استخدام هذا الوقت لإعداد وجبة الإفطار والملابس.



التنفس بعمق والتأمل:
إن الشيء العظيم حول التنفس العميق والتأمل هو أنه يمكنه أن يفعل العجائب لعقلك وجسمك، ويمكنك ممارسته في أي مكان وأي وقتيمكنك فعله أول شيء في الصباح، قبل أن تذهبي إلى النوم، أو أثناء إنتظار أطفالك في السيارة، حاولى دمج هذه العادات في نمط حياتك اليومية، وسوف تشعرين بالفرق!
ببساطة أغمضى عينيك وإبدئى في التنفس ببطء وبعمق باستخدام البطنحاولى التنفس لخمس مرات، والزفير بنفس الطريقة.يمكنك تعليم أطفالك أن يفعلوا هذا معك للاسترخاء!

الاستفادة من وقتك:
إذا كنت مشغولة دائماً، لا تقلقى، يمكنك الاستمرار في استخدام بعض الحيل البسيطة لخلق وقت فراغ لنفسكالتفكير في شيء تستمتعين به، مثل القراءة والكتابة والاستماع إلى الموسيقى أو حتى الخياطةعليك إضافة هذه الهوايات إلى حياتك اليوميةلذا، في المرة القادمة إذا  كنت في انتظار دور طفلك في عيادة الطبيب، عليك أخذ كتابك المفضل، والبدء فى القراءةفهذا يساعد على مرور الوقت أسرع، وسوف يجعلك تشعرين أنك أحسنت استغلال الوقت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.