أعلان الهيدر

تفضّل مشكوراً بمشاركة الموضوع مع اصدقائك

الرئيسية طرق الفعالة لعلاج الشعر الجاف

طرق الفعالة لعلاج الشعر الجاف

 طرق الفعالة لعلاج الشعر الجاف 

طرق الفعالة لعلاج الشعر الجاف

1. الحليب المغلي :

لعلاج الشعر الجاف ، يصب بعض الحليب المغلي في وعاء وتبلل قطنة بالحليب وتوضع مباشرة على فروة الرأس و بعد ساعة واحدة يغسل الشعر جيدا.

2. زيت السمسم :

زيت السمسم هو زيت مغذي حيث أنه غني بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على تقوية الشعر وزيادة الدورة الدموية في فروة الرأس . ببساطة مزج ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من زيت السمسم ويوضع هذا الخليط على فروة الرأس والشعر ويلف الشعر بمنشفة ساخنة و بعد نصف ساعة يشطف الشعر بالشامبو .

3. خل التفاح :

خل التفاح يعتبر علاج فعال جدا لجفاف الشعر كل ما هو مطلوب منك هو وضع القليل من خل التفاح في وعاء وباستخدام القطن يوضع على فروة الرأس والشعر ويشطف الشعر بعد 5-10 دقائق يمكنك أيضا استخدام خل التفاح المخفف عن طريق مزج خل التفاح مع الماء الدافئ بنسب متساوية ويوضع بعد غسل الشعر بالشامبو وسوف يعمل بمثابة البلسم وسوف يساعد على علاج جفاف الشعر .

4. البيض :

صفار البيض هو من احد العلاجات الأكثر استخداما للشعر الجاف حيث يعمل بمثابة مرطب طبيعي و بلسم للشعر الجاف . مزج صفار بيضتين مع نصف كوب من زيت الزيتون يخلط جيدا ويوضع مباشرة على الشعر ويغطى ثم يشطف بعد ساعة واحدة .
لترطيب الشعر الجاف والخشن ، يستخدم بياض البيض حيث يوضع على الشعر ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل .
يمكن أيضا إضافة ملعقتين من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون الى 3 بيضات ويخلط جيدا ، ثم اضافه ملعقة عسل و يمكن أيضا اضافه بضع قطرات من عصير الليمون ووضع الخليط على الشعر و فروة الرأس وتغطيته ثم غسله بالماء الفاتر بعد 30 دقيقة .
ويمكن أيضا استخدام البيض مع اللبن حيث يتم خفق بيضتين في نصف كوب من الزبادي كامل الدسم و إضافة 1½ ملعقة من زيت اللوز و يقلب جيدا و يدلك به فروة الرأس والشعر ثم يغطى الشعر بمنشفة ويغسل بالماء الفاتر بعد نصف ساعة .
إعداد خليط من ثلاث بيضات مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من الخل و ملعقة من زيت جوز الهند و يقلب جيدا ، و إضافة بضع قطرات من الزيت العطري الروزماري ويوضع هذا الخليط على الرأس لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالشامبو

5. زيت جوز الهند :

يعتبر زيت جوز الهند علاجا سحريا للشعر الجاف حيث يتم تدليك بعض زيت جوز الهند على الشعر و فروة الرأس ويترك لمدة ليلة كاملة ثم يشطف في الصباح . يمكنك أيضا استخدام زيت جوز الهند الدافئ

هناك تعليق واحد:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.